ان تعقد الأوضاع الثقافية والاقتصادية المعاصرة آخذ بالتزايد دون توقف وذلك على وجه العموم بسبب المشاركة على مستوى عالمي وانتشار الثقافات ما بعد العصرية وبخصوص ما يتعلق بقارتنا يعود السبب الى تعمق وتوسع الاتحاد الاوروبي.

وذلك يجعلنا نشعر بعجلة متزايدة الى ضرورة اتخاذ مبادرات في مجال الصناعة الثقافية والخدمات التي من شأنها رفع مستوى معرفة الحقائق الجديدة  العرضية الثقافية والسياسية والاقتصادية على مستوى اوروبي وعالمي وكذلك دعم المؤسسات العامة والخاصة في تطوير نشاطاتهم الدولية.

Alpina  تنوي القيام بدور تنشيطي في هذا المضمار بالاستناد الى شبكتها الخاصة من حيث القدرات والكفاءات والروابط سواء كان مباشرة في مجالات  الطباعة والنشر والتدريب والدعم المرتبط بالعمليات التجارية أو غير مباشرة عن طريق المشاركة بمبادرات مشتركة في حقل الطباعة والنشر و/أو الحقل الثقافي. ومن هذا الاعتبار فانها منفتحة بشكل خاص تجاه كل أشكال التعاون مع الهيئات والاشخاص الذين تهمهم هذه النشاطات السابقة الذكر وذلك بدور  الشركاء أو الممولين للزبائن أو الموردين.

Alpina  تنوي عرض ما يلي:

نشرات وندوات عن مواضيع دولية الأهمية أو اوروبية أو قطرية

طرود للتعليم في مجال مواد الحقوق الدولية والعمليات التجارية و الادارية ما بين الدول.

الدعم في المباحثات الدولية ( من النواحي التعاقدية والاستراتيجية واللغوية )

اعداد مشاريع تطوير مبادرات عامة و/أو خاصة صناعية والموجهة الى التعاون الاوروبي أو القطري أو الدولي وكذلك استرداد التراث الثقافي والذاكرة التاريخية.

بخصوص كل ما سبق يؤخذ بالاعتبار الوضع الخاص للشركة Alpina  في قلب الاقطار الاوروبية على طول جبال الالب الغربية والتي تنوي الاهتمام بها عن طريق مختلف فروعها التاريخية والثقافية والاقتصادية والسياسية واللغوية.

وهي تنوي بهذا الخصوص اضافة مساهماتها الخاصة الى الجهد البالغ الذي بذلته مدينة تورينو ومقاطعة البيدمونت في مناسبة الالعاب الاولمبية الشتوية   تورينو 2006 -  لتتميز كمركز فاخر للنشاطات الثقافية البحثية والخدمات العالية المستوى.

وهي تنوي هنا تزويد كشف عن الخطوط العريضة لبرنامج نشاطاتها لاتاحة الحوار مع المؤسسات والاشخاص المعنيين والتي تهدف الى عرض أهم المنتجات والخدمات في مضمار اختصاصاتها.